تركيا عاجل

أكار: تركيا وأذربيجان تقفان معا ضد التهديدات والمخاطر

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الثلاثاء، إن “بلاده وأذربيجان تقفان معا ضد جميع أنواع التهديدات والمخاطر، وفي الحزن والفرح”.

جاء ذلك خلال مشاركته بمناورات “الأخوّة الراسخة – 2019″، بين جيشي البلدين، المنظمة في “جمهورية نخجوان ذاتية الحكم” التابعة لأذربيجان.

وحضر المناورات، رئيس برلمان جمهورية نخجوان “واصف طاليبوف”، ووزير الدفاع الأذري ذاكر حسنوف، إضافةً إلى السفير التركي لدى باكو أركان أوزورال.

وتضمنت المناورات سيناريوهات مختلفة حول تبادل إطلاق النار وعمليات الإنقاذ، وذلك باستعمال طائرات من طراز “سوخوي سو-25″، ومروحيات هجومية، وأسلحة أخرى.

وأشار أكار، إلى أن حماية شعبي البلدين، خصوصا في ظل ارتفاع المخاطر والتهديدات بالمنطقة في الفترة الحالية، يتطلب جيشا رادعا وفعالا، قادرا على الحركة في أي لحظة.

وأردف: “توفر أسلحة وآليات حربية حديثة، وتكوين جيد للعناصر البشرية، ضروري من أجل الحصول على جيش بهذه المواصفات”.

كما أوضح أن الهدف من هذه المناورات هو تطوير التنسيق والعمل المشترك والصداقة بين جيشي البلدين.

والسبت، انطلقت في “جمهورية نخجوان ذاتية الحكم” التابعة لأذربيجان، مناورات “الأخوة الراسخة – 2019” بين جيشي تركيا وأذربيجان، إستمرت 3 أيام.

وشارك في المناورات 5 آلاف جندي وقرابة 200 دبابة ومدرعة من الجانبين، ونحو 180 صاروخا ومدفعا، و21 طائرة ومروحية، وغيرها من الأسلحة، بهدف تطوير التنسيق بين الجيشين والقدرة على تنفيذ عمليات مشتركة، من خلال تبادل القوات المسلحة الخبرات، بحسب وزارة دفاع أذربيجان.

الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *