العالم الإسلامي

استطلاع رأي.. غالبية الألمان يعارضون استقبال لاجئين عرب

أكد استطلاع رأي أجرته “صحيفة بيلد” الألمانية، أن غالبية الألمان يرجحون عدم قبول طلبات اللجوء المقدمة من أشخاص ينتمون إلى بلدان العالم الثالث، وبخاصة إذا كانت بلدان عربية وشرق أوسطية.

وأوضح الاستطلاع أن أكثر من نصف الألمان يرحبون برفض قبول استقبال اللاجئين طالما أن بلدانهم الأصلية آمنة.

كما عبر نصف المستطلع آراؤهم عن عدم ثقتهم في سياسة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الداعم لحق اللجوء إلى ألمانيا، كما حملها كثيرون مسؤولية فضيحة تلقي موظفة كبيرة بالمكتب الاتحادي للهجرة واللجوء على رشاوى مالية وعينية، مقابل منح الإقامة لسوريين بالمخالفة للقانون.

وتتصاعد فضيحة المكتب الاتحادي للهجرة بشدة، فيما تتكشف تفاصيل مأساوية تعكس خطايا أمنية وإدارية لا حصر لها في القضية، ما عرض كل من ميركل ووزير داخليتها، هورست زيهوفر، لانتقادات لاذعة من جانب قوى حزبية عدة فضلًا عن الإعلام.

وتباشر السلطات الأمنية في ألمانيا تحقيقات موسعة منذ عدة أسابيع فائتة، مع موظفة كبيرة بالمكتب الاتحادي للهجرة، فضلًا عن 3 محامين ومترجم، بتهمة تسهيل منح إقامات لنحو 1200 لاجئ سوري بالمخالفة للقانون.

واتخذ المكتب الاتحادي للهجرة قرارًا فوريًّا بفصل الموظفة، كما قررت وزارة الداخلية تشكيل لجنة تقصي حقائق لبحث الأمر وتقديم المتورطين إلى المحكمة.

عاجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *