تركيا عاجل

الدفاع التركية: “بي كا كا/ ي ب ك” قتل 45 مدنيا منذ 9 أكتوبر

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي قتل 45 مدنيا بريئا وجرح 244 آخرين داخل تركيا وفي منطقة عملية “نبع السلام” منذ 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة الأربعاء، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأشارت الوزارة إلى استمرار الجهود الرامية إلى تأسيس المنطقة الآمنة شرق نهر الفرات بسوريا، مع الالتزام بالاتفاقين المبرمين مع كل من الولايات المتحدة و روسيا في 17 و 22 أكتوبر 2019.

وقالت إن الجيش التركي يكافح ضد الإرهابيين ولا يستهدف المدنيين الأبرياء.

وأكّدت أن 23 مدنيًا بريئًا قتلوا وأصيب 55 آخرون جراء هجمات نفذها إرهابيو “بي كا كا/ ي ب ك” بسيارات مفخخة ضد المدنيين مباشرة في منطقة “نبع السلام” منذ 9 أكتوبر.

وبيّنت أن الهجمات التي نفذها الإرهابيون بالقذائف على الداخل التركي أسفرت منذ 9 أكتوبر عن مقتل 22 وإصابة 189 من المواطنين الأبرياء.

وفي 9 أكتوبر الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *