السراج يؤكد من واشنطن أن المعركة ضد الإرهاب في ليبيا لم تنته بعد

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، إن المعركة ضد الإرهاب لم تنته بعد، والعمل المشترك مستمر للقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي أينما وجد في البلاد.

جاءت تصريحات السراج خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، بالبيت الأبيض في واشنطن، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، في بيان، اليوم السبت.

وقدم السراج، بحسب الأناضول، شكره إلى الولايات المتحدة لدعمها حكومة الوفاق سياسيًا وأمنيًا، و”وقوفها بجانب ليبيا في أزمتها الحالية، وعلى موقف الإدارة الأمريكية الواضح بأن الاتفاق السياسي هو الإطار الوحيد والمستمر حتى إجراء الانتخابات العام القادم، ولا مكان لحل عسكري”.

واستعرض السراج وفق البيان، “الوضع السياسي الراهن والتحديات التي تواجه البلاد، وتطرق حديث السراج إلى تحرير سرت الذي كان إنجازا مشتركا وقصة نجاح باهر تم في زمن قياسي، بفضل تضحيات شبابنا البواسل، والتعاون والتنسيق الكامل بين ليبيا والولايات المتحدة”.

وأكد السراج إيمانه بالمنهج الديمقراطي والدولة المدنية، وضرورة توحيد المؤسسة العسكرية تحت قيادة مدنية تنفيذية. وبدأ السراج، أمس الجمعة، زيارة إلى الولايات المتحدة، بدأها بلقاء وزير الدفاع جيمس ماتيس، ثم الرئيس دونالد ترامب.

TRT العربية – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *