تركيا عاجل

تركيا.. قوات “غصن الزيتون” باتت على مشارف مدينة عفرين

بقي 1.5 كم فقط على حصار الجيشان التركي والسوري الحر، مدينة عفرين، في إطار عملية غصن الزيتون.

ورصدت عدسة الأناضول على خطوط الجبهات، مدينة عفرين من الجو، حيث تتواصل العملية الرامية لتطهير المنطقة من إرهابيي “ي ب ك/بي كا كا” و”داعش”.

ووفق حسابات الأناضول، على الخريطة، بلغت المساحة الإجمالية التي جرى تطهيرها من الإرهابيين، ألف و100 كم مربع، بعد تحرير 18 نقطة جديدة، أمس الأحد.

وعند تقدم قوات غصن الزيتون 1.5 كم من الشرق إلى الجنوب، على محور جنوب – شرق مدينة عفرين، تصبح المدينة محاصرة بشكل تام، في حين بقي 3.5 كم لإحاطتها من الجنوب.

في سياق متصل، لم تبدأ بعد عملية تحرير بلدة معبطلي، الواقعة شمال غرب مدينة عفرين وتعد البلدة الأخيرة التي تنتظر التحرير من أصل 6 بلدات تابعة لعفرين.

وبلغت عدد النقاط المحررة 183 نقطة بينها 5 بلدات، 155 قرية، و33 نقطة استراتيجية، منذ انطلاق عملية عفرين.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، مواقع تنظيمي “ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، في المنطقة، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

ومع اقتراب القوات التركية والسوري الحر، من مشارف مدينة عفرين، يحرص إرهابيو “ب ي د/بي كا كا” على استخدام المدنيين كدروع بشرية، وإبقائهم داخل المدينة؛ حيث يمنع الإرهابيون المدنيين من مغادرة المدينة إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *