رياضة

تشيكيناتو يقصي ديكوفيتش من بطولة رولان غاروس

تمكّن لاعب التنس الإيطالي ماركو تشيكيناتو، المصنف 72 عالميا، من إزاحة الصربي نوفاك ديكوفيتش في الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” للتنس بعد الانتصار عليه بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل واحدة، تفاصيلها (6-3) (7-6) (1-6) (7-6).

وفاجأ الإيطالي الجميع بالمستوى المميز الذي قدمه في المجموعة الأولى والتي ختمها لصالحه بسرعة (6-3)، في حين استمات في الدفاع عن حظوظه إلى آخر لحظة في المجموعة الثانية فكسبها في الشوط الفاصل(7-6). ديكوفيتش حاول العودة في المجموعة الثالثة واستعادة مستواه المعهود فكسر إرسال خصمه في عدة مناسبات لينهي المجموعة سريعا (1-6 (. المجموعة الرابعة شهدت تنافسا كبيرا بين اللاعبين لينهيها تشيكيناتو لصالحه في الشوط الفاصل (7-6، 13-11).

ويواصل الإيطالي المغمور، صاحب الـ 25 عاما، من مواصلة مسيرته الموفقة في إحدى أهم بطولات الغراند سلام ببلوغ المربع الذهبي للدورة ومواجهة النمساوي دومينيك ثيم، المصنف 7 عالميا، والفائز على أليكساندر زفيريف.

في حين لم يتمكن ديكوفيتش، المتوج بـ 12 لقبا في بطولات الغراند سلام، من بلوغ النصف النهائي الأول له منذ فلاشينغ ميدوز عام 2016 وهو ما جعله يتأخر في الترتيب العالمي ويصبح في المرتبة 22 عالميا.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *