اقتصاد

مصر تتلقى مليار دولار كأول شريحة من قرض البنك الدولي

قالت وزارة التعاون الدولي المصرية، إن البلاد تلقت، اليوم الجمعة، مليار دولار كشريحة أولى من قرض للبنك الدولي قيمته 3 مليارات دولار يقدمه على 3 سنوات بهدف دعم برنامج الإصلاح الحكومي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم أن “الحكومة كانت وقعت العام الماضي (ديسمبر/كانون أول) على اتفاقية مع البنك الدولي للحصول على شريحة أولى قيمتها مليار دولار يتم صرفها دفعة واحدة من إجمالي قرض بثلاثة مليارات دولار”، دون أن تحدد موعدًا محددًا للشريحتين الأخريين.

وحسب البيانات المنشورة عن القرض على موقع البنك الدولي في فبراير/شباط الماضي، فإنه “يستهدف تحسين الوضع المالي لمصر من خلال زيادة الإيرادات وضبط الارتفاع في فاتورة الأجور وإدارة أقوى للدين العام، بالإضافة إلى ضمان توفير مستدام للطاقة من خلال دمج القطاع الخاص في هذا المجال وتحسين بيئة الأعمال”.

ومنتصف أغسطس/آب الماضي، وقعت مصر اتفاقا مبدئياً لبرنامج إقراض قيمته 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي يرتبط بنجاح الحكومة في تدبير تمويل بين خمسة وستة مليارات دولار في السنة الأولى من شركاء دوليين، فضلاً عن برنامج إصلاح اقتصادي يشمل تقليل النفقات وزيادة الإيرادات ورفع الدعم تدريجيًا.

ونهاية الشهر الماضي، حصلت مصر على وديعة قيمتها مليار دولار من الإمارات لمدة ست سنوات لضبط حجم الاحتياطي الأجنبي الذي بلغ في ذلك الوقت 15.536 مليار دولار، حسب البنك المركزي المصري.

الأناضول

2 Responses

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    هل تحتاج إلى قروض طويلة الأجل أو قصيرة الأجل بمعدل فائدة منخفض نسبيًا؟ نحن نقدم القروض المالية للأفراد والشركات. متوفر الآن: القروض الشخصية ، القروض التجارية. هذه فرصة لأولئك الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على قرض وقضاء فترة سماح مدتها ستة أشهر قبل البدء في الدفع الشهري

    واتساب: 00918147819880

    للاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني:
    classicglobalfinancelimited@gmail.com

    نأمل ألا تترددوا في الاتصال بنا لجميع استفساراتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *