3 قتلى و45 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في “ديار بكر” التركية

ارتفع عدد ضحايا تفجير سيارة مفخخة نفّذه إرهابيو منظمة “بي كا كا” الانفصالية، الثلاثاء، في ولاية دياربكر جنوب شرقي تركيا، إلى ثلاثة قتلى و 45 جريحا.

وأفاد بيان صادر عن ولاية ديار بكر، مساء الثلاثاء، أن سيارة للشرطة كانت تنقل موقوفين يشتبه بانتمائهم لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية استولوا على معمل في إحدى الأقضية بولاية ديار بكر، وأن تفجير السيارة المفخخة حصل أثناء توجه سيارة للشرطة إلى المستشفى من أجل إجراء الفحوصات الطبية للموقوفين.

وأشار البيان أن السيارة كانت تقل 9 من أفراد الشرطة، و7 من الموقوفين، أثناء وقوع التفجير، الذي أسفر عن إصابة 45 شخصا بجروح بينهم 12 من الشرطة، والبقية من المدنيين، مؤكّدا أن ثلاثة من المصابين توفوا رغم محاولة الأطباء إنقاذ حياتهم.

وكانت مصادر أمنية تركية، أفادت في وقت سابق مقتل ثلاثة أشخاص، متأثرين بجراحهم، وإصابة 23 آخرين جراء الانفجار. وأوضحت أن إرهابيين من منظمة “بي كا كا”، فجروا السيارة المفخخة في منطقة “باغلار” بدياربكر.

وأضافت المصادر أن شدة الانفجار تسبّبت بخسائر مادية كبيرة في المباني المحيطة، ومدرسة، والسيارات، مؤكّدة أن مغادرة الطلاب للمدرسة قبل ساعتين أدى إلى تجنب وقوع كارثة، بسبب وقوع الانفجار بين مبنى المدرسة ومقهى.
وأشارت المصادر أن الشرطة أغلقت المنطقة أمام حركة السيارات والمارة، وبدأت تحقيقات في الحادث، مؤكّدة أن القوات الأمنية أطلقت عملية أمنية للقبض على منفذي التفجير.

المصدر:الأناضول

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق